TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس العمل والاستثمار اللبناني يحذر من التصعيد ضد السعودية

مجلس العمل والاستثمار اللبناني يحذر من التصعيد ضد السعودية
ناشد مجلس العمل والاستثمار اللبناني رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون المبادرة شخصيا إلى تبريد الأجواء

الرياض- مباشر: قال مجلس العمل والاستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، إنه تابع بقلق كبير مسار الأزمة المستجدة بين دول الخليج العربي ولبنان.

وأبدى المجلسفي بيان، اطلع "مباشر"، على نسخة منه، أسفه لمستوى التحريض العالي اللهجة من بعض الأوساط  في بيروت والذي قابله استياء شديد في الأوساط الشعبية والإعلامية السعودية، ظهر جليا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابع المجلس إنه: لاحظ المجلس مؤخراً بأن البعض في لبنان يتبع سياسة الهروب إلى الأمام  وحرق المراكب مع دول الخليج العربي عامة، والمملكة العربية السعودية خاصة من خلال المواقف الهجومية السياسية أو الإعلامية أو الشخصية ضد هذه الدول.

وناشد مجلس العمل والاستثمار اللبناني رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون المبادرة شخصيا إلى تبريد الأجواء، ووقف الحملات الإعلامية والتحريضية؛ مراعاة لمصالح 300 ألف لبناني باتو مهددين بلقمة عيشهم، وفي تمكنهم من الاستمرار بلعب دورهم في متابعة أعمالهم وشركاتهم؛  جراء الاستياء الشعبي المتنامي في الدول التي تستضيفهم.

وأضاف المجلس: لا يمكن للحظة توتر أن تدمر العلاقات اللبنانية -السعودية، فهذه العلاقات بنيت على مدى أكثر من سبعين عاما بعرقٍ وجهدٍ ومحبةٍ، ولا بد أن تعود الأمور إلى مسارها الطبيعي.

وقال إنه إزاء هذا الوضع، فسيقوم بتحرك الأسبوع القادم لشرح موقفه من التطورات الأخيرة.

يذكر أن رئيس الوزراء الللبناني السابق، سعد الحريري، تقدم باستقالته من السعودية، وهو أدى إلى تصريحات من الرئيس اللبناني، تشير إلى أنه محتجز في المملكة، وأجبر على استقالته، وهو ما نفاه الحريري لاحقا، وأعلن سفره إلى فرنسا.